ريال مدريد يكتسح برشلونة برباعية ويتوج بطلا للسوبر الإسباني 

تاريخ النشر: 14/01/2024
229
منذ 3 شهور
ريال مدريد يكتسح برشلونة برباعية ويتوج بطلا للسوبر الإسباني 

توج ريال مدريد بكأس السوبر الإسباني، بالفوز الكاسح (4-1) على منافسه برشلونة، في اللقاء الذي جمع بينهما على ملعب الأول بارك، في المباراة النهائية.

ويحقق ريال مدريد اللقب للمرة الـ13 في تاريخه، ليواصل برشلونة الاحتفاظ بالرقم القياسي بعدد التتويجات بلقب السوبر الإسباني برصيد 14 لقبا.

وكان ريال مدريد قد تأهل لنهائي كأس السوبر الإسباني، بالفوز المثير في نصف النهائي يوم الأربعاء الماضي على أتلتيكو مدريد بنتيجة (5-3) بعد اللجوء للأشواط الإضافية.

وفي المقابل، تأهل برشلونة لنهائي كأس السوبر الإسباني بالفوز في نصف النهائي يوم الخميس الماضي على أوساسونا بهدفين دون مقابل.

سجل أهداف وأحداث المباراة: 

خاض برشلونة المباراة بتشكيل مكون من: "بينا، بالدي، كريستنسين، أراوخو، كوندي، دي يونج، جوندوجان، بيدري، روبرتو، جواو فيليكس، ليفاندوفسكي.".

وفي المقابل، خاض ريال مدريد اللقاء بتشكيل مكون من: "لونين، ميندي، ناتشو، رودريجر، كارفاخال، كروس، تشواميني، فالفيردي، بيلينجهام، فينيسيوس جونيور، رودريجو جوس".

ضغط ريال مدريد بشكل كبير على مرمى برشلونة في بداية المباراة، التي اتضح فيها عدم الجاهزية الفنية بالأخص للاعبي خط وسط ودفاع الفريق الكتالوني.

سجل هدف التقدم لصالح ريال مدريد في الدقيقة السابعة من عمر اللقاء، الجناح البرازيلي فينيسيوس جونيور، من انفراد تام بالمرمى.

وعاد بعدها في الدقيقة "11" من الشوط الأول، فينيسيوس جونيور ليسجل الهدف الثاني لصالح ريال مدريد، بعد عرضية أرضية من زميله رودريجو جوس، ليتابعها بسهولة في الشباك.

وتفوق ريال مدريد من حيث الآداء منذ بداية المباراة، بينما حاول برشلونة في بعض اللحظات مباغتة دفاع الفريق الملكي، ولكن بدون خطورة كبيرة على مرمى الحارس لونين.

وقلص الفارق لصالح برشلونة في الدقيقة "33" من عمر اللقاء، المهاجم البولندي روبرت ليفاندوفسكي بطريقة رائعة للغاية، من تسديدة من خارج منطقة الجزاء.

وعاد بعدها بـ "6" دقائق فقط، نجم المباراة الأول فينيسيوس جونيور ليسجل الهدف الثالث له ولفريقه ريال مدريد من ركلة جزاء حصل عليها بعد خطأ من المدافع أراوخو ضده.

وفي الشوط الثاني تواصلت سيطرة ريال مدريد على المباراة، حتى تمكن المهاجم البرازيلي رودريجو جوس من تسجيل الهدف الرابع للفريق الملكي في الدقيقة "64" من عمر اللقاء.

وأشهر حكم المباراة في الدقيقة "71" من المواجهة، البطاقة الحمراء للمدافع الأوروجوياني رونالد أراوخو بسبب تدخله العنيف على الجناح البرازيلي فينيسيوس جونيور.

اقرأ أيضا

للمرة الثانية.. النصر ينتقم من توني كروس في الكلاسيكو ضد برشلونة

فينيسيوس يحتفل على طريقة رونالدو بثنائية ضد برشلونة في الكلاسيكو

حمل تطبيق سعودي الآن